ورود الفـــــــــــــرات
هلا بك اخى اختى فى منتدى ورود الفـــــــــــــرات نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا وتحميل موفق للجميع الاداره
لو تريد تكون عضو ادخل وسجل ادناه لو كنت عضو ادخل دخول ادناه
ورود الفـــــــــــــرات
هلا بك اخى اختى فى منتدى ورود الفـــــــــــــرات نتمنى لكم قضاء وقت ممتع معنا وتحميل موفق للجميع الاداره
لو تريد تكون عضو ادخل وسجل ادناه لو كنت عضو ادخل دخول ادناه
ورود الفـــــــــــــرات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى ورود الفرات للتسلية والتعارف والدردشة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 حكم من القرا~ن الكريم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حلم الورد
المدير العام
المدير العام
حلم الورد


دولتك : حكم من القرا~ن الكريم  Lebanon
مزاجك : حكم من القرا~ن الكريم  Dl310
برجك : الاسد

حكم من القرا~ن الكريم  Empty
مُساهمةموضوع: حكم من القرا~ن الكريم    حكم من القرا~ن الكريم  Emptyالإثنين سبتمبر 09, 2013 4:15 am

1- قال تعالى : " أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم "

قال ابن جريج: { أتأمرون الناس بالبر } أهل الكتاب والمنافقون كانوا يأمرون الناس بالصوم والصلاة، ويدعون العمل بما يأمرون به الناس، فعيرهم الله بذلك، فمن أمر بخير فليكن أشد الناس فيه مسارعة . _ تفسر ابن كثير _

2- قال تعالى : " ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب "

وفي شرع القصاص لكم -وهو قتل القاتل -حكمة عظيمة لكم، وهي بقاء المهج وصونها؛ لأنه إذا علم القاتل أنه يقتل انكف عن صنيعه، فكان في ذلك حياة النفوس. وفي الكتب المتقدمة: القتل أنفى للقتل. فجاءت هذه العبارة في القرآن أفصح، وأبلغ، وأوجز .
_ تفسير ابن كثير _

3- قال تعالى : " واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا "

هي أخوة إذن تنبثق من التقوى والإسلام . . من الركيزة الأولى . . أساسها الاعتصام بحبل الله - أي عهده ونهجه ودينه - وليست مجرد تجمع على أي تصور آخر ، ولا على أي هدف آخر ، ولا بواسطة حبل آخر من حبال الجاهلية الكثيرة ! .
_ ظلال القرآن _

4- قال تعالى : " ولا تقف ما ليس لك به "

أي : ولا تتبع ما ليس لك به علم، بل تثبت في كل ما تقوله وتفعله، فلا تظن ذلك يذهب لا لك ولا عليك . _ السعدي _

5- قال تعالى : " ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله وعمل صالحا "

هذا استفهام بمعنى النفي المتقرر أي: لا أحد أحسن قولا . أي: كلاما وطريقة، وحالة { ممن دعا إلى الله } بتعليم الجاهلين، ووعظ الغافلين والمعرضين، ومجادلة المبطلين، بالأمر بعبادة الله، بجميع أنواعها،والحث عليها، وتحسينها مهما أمكن، والزجر عما نهى الله عنه . _ السعدي _
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://woroud.forumarabia.com
 
حكم من القرا~ن الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ورود الفـــــــــــــرات  :: المنتدى الاسلامي :: القـــــران الكـــريـــم-
انتقل الى: